قتلى من “الحكومي” وغارات جنوبي دمشق

قتلى من “الحكومي” وغارات جنوبي دمشق

قتل عدد من أفراد القوات الحكومية السورية خلال محاولتهم التسلل عبر أحد الحواجز في بلدة المليحة بريف دمشق، ويتزامن ذلك مع تنفيذ الطيران الحربي عدة غارات على بلدة الذيابية جنوبي العاصمة دمشق، وفق مصادر خاصة بسكاي نيوز عربية.

وتمكن الجيش السوري من استعادة السيطرة على اللواء 81 في مدينة الرحيبة بريف دمشق بعد انسحاب الجيش الحر منه، وفقا لمصادرنا.

وفي دير الزور شرقي البلاد انفجرت شاحنة تحمل كمية كبيرة من المتفجرات في مدرسة تتخذها القوات الحكومية مقرا لها في حي المريعية قرب مطار المدينة.

إلى ذلك، قتل 12 مدنيا من الطائفة العلوية على أيدي مقاتلين متشددين ينتمون لجبهة النصرة في ريف حمص الشرقي وسط سوريا، حسب ما ذكره المرصد السوري لحقوق الإنسان الأربعاء.

وكانت جبهة النصرة نفذت هجوما الثلاثاء على قرى ذات غالبية علوية بينها مكسر الحصان والمسعودية ومنطقة جب الجراح في ريف حمص الشرقي بهدف السيطرة عليها، تلا ذلك اشتباكات عنيفة بين مقاتلي المعارضة والقوات الحكومية.

وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن إن جبهة النصرة تمكنت من السيطرة على قرية مكسر الحصان لبضع ساعات وأن أفرادها قتلوا بالرصاص 12 مدنيا علويا في القرية قبل انسحابهم.

وتمكنت القوات الحكومية من استعادة السيطرة على القرية مساء أمس وفقا لوكالة الأنباء السورية سانا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *