«إس تي آر غلوبال»: الطلب الفندقي في دبي يعوّض المعروض الجديد

«إس تي آر غلوبال»: الطلب الفندقي في دبي يعوّض المعروض الجديد

أفادت شركة «إس تي آر غلوبال» المتخصصة في الأبحاث الفندقية، بأن الارتفاع الحاد في الطلب على الغرف الفندقية في دبي، عوّض النمو المتواصل في المعروض الجديد.
وكشفت في تقرير خاص لها عن دبي، صدر أمس، أن العائد على الغرفة الفندقية الواحدة في الإمارة خلال أغسطس 2013، ارتفع بنسبة 34%.
وتفصيلاً، ذكرت شركة «إس تي آر غلوبال» المتخصصة في الأبحاث الفندقية، أن «معدل إشغال الغرف الفندقية في دبي شهد قفزة بنسبة بلغت نحو 23% خلال أغسطس الماضي، مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2012، ليصل إلى 72.6%، في حين شهد متوسط سعر الغرفة نمواً بنسبة 8.7% ليصل إلى نحو 753 درهماً».
وأضافت أن «العائد على الغرفة الفندقية الواحدة في الإمارة، ارتفع بنسبة 34% ليصل إلى 546 درهماً».
وقالت العضو المنتدب لشركة «إس تي آر غلوبال»، اليزابيث وينكل، إن «أداء القطاع الفندقي في دبي شهد قفزة خلال أغسطس الماضي، مقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2012»، مشيرة إلى أن «الارتفاع الحاد في الطلب عوّض النمو المتواصل في المعروض الجديد».
بدورها، قالت مديرة التسويق والتحليل في «إس تي آر غلوبال»، نورين أحمد، إن «أحدث توقعات المؤسسة تشير إلى نمو إيرادات الغرفة الواحدة المتاحة بنسبة 11% لنهاية عام 2013، وذلك بعد نمو قوي في عامي 2011 و2012».
وأضافت أن «الإمارة شهدت معدلات إشغال تخطت حاجز 80% خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2013»، مشيرة إلى أن «الطلب على الغرف الفندقية في الإمارة سيواصل تعويض نمو المعروض الجديد، وترسيخ مكانتها وجهة مرغوباً فيها».
إلى ذلك، أظهر تقرير للشركة أن السوق الإماراتية حلّت في المركز الأول في المشروعات الفندقية «قيد الإنشاء» أو تلك التي في مرحلة التصميم النهائية في الشرق الأوسط وإفريقيا، مسجلة 32 ألفاً و107 غرف فندقية في نهاية أغسطس الماضي.
وأضاف أن أربعة أسواق أخرى سجلت أكثر من 5000 غرفة هي السعودية بنحو 30 ألف غرفة فندقية، تلتها قطر بنحو 8000 غرفة فندقية، فيما سجلت كل من مصر والمغرب أكثر من 5000 غرفة لكل منهما. وبين التقرير أن إجمالي المشروعات الفندقية في الشرق الأوسط وإفريقيا في نهاية أغسطس 2013 بلغ 483 مشروعاً تضم نحو 117 ألف غرفة فندقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *