بنك الجزيرة يحظى بتصنيف BBB في قوة المركز المالي وBBB+ في احتياطي العملات الأجنبية

بنك الجزيرة يحظى بتصنيف BBB في قوة المركز المالي وBBB+ في احتياطي العملات الأجنبية

جدة – أعلن ‘بنك الجزيرة’، البنك الرائد في تقديم الخدمات المصرفية الحديثة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، عن حصوله على تصنيف متقدم من وكالة ‘كابيتال إنتيليجنس’، إحدى أبرز وكالات التصنيف الائتماني الدولية، بما يعكس بوضوح تميز وفعالية نموذج أعماله وقوة أدائه. وقد أكدت وكالة التصنيف الائتماني الدولية إدراج البنك تحت الفئة BBB من حيث قوة المركز المالي واستقراره، والفئة BBB+ من حيث كفاية احتياطي العملات الأجنبية على المدى الطويل، والفئة A2 لتصنيف احتياطي العملات الأجنبية على المدى القصير.

وإيضاحاً لهذا التصنيف، نوهت ‘كابيتال إنتيليجنس’ إلى ما يتمتع به البنك من وفرة في السيولة وما يحققه من نمو في إيداعات العملاء وفي ربحية عملياته، كما أشارت إلى الفائدة الكبيرة التي يمكن للبنك إحرازها بفعل انتعاش سوق الأسهم.

وتعقيباً على هذه النتائج، قال نبيل الحوشان الرئيس التنفيذي لبنك الجزيرة: ‘نحن سعداء بحصولنا على هذا التصنيف المميز من كابيتال إنتيليجنس، الأمر الذي يؤكد متانة الأسس الداعمة لعملياتنا، ويعبر في الوقت ذاته عن نجاح استراتيجياتنا والإمكانات الكبيرة التي نتمتع بها على كافة المستويات. ونحن ماضون قدماً في العمل على الارتقاء بمنتجاتنا وخدماتنا، وتعزيز رأس المال لدينا، إضافة إلى تحقيق أفضل مستويات القيمة لمساهمينا’.
المصدر: جريدة الرياض السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *